كبير الاستشاريين
علم الأورام الطبية
مركز سرطان باركواي

مركز الصحي جلين ايجلز
6 Napier Road #03-01
Singapore 258499

المؤهلات
بكالوريوس الطب والجراحة (سنغافورة)، زمالة الكلية الملكية للأطباء (المملكة المتحدة)، زمالة الكلية الملكية لعلم الأمراض (المملكة المتحدة)

الملف الشخصي
تشغل د/ تشين تان مين منصب كبير الاستشاريين واختصاصي الأورام الطبية في مركز سرطان باركواي. وينصب مجال خبرة واهتمام د/ تشين في علاج سرطان الرئة، بالإضافة إلى طب الأورام العام.

تخرجت من جامعة سنغافورة الوطنية (بكالوريوس الطب والجراحة) في عام 1997، وأكملت دراستها في الطب الباطني والأورام في مستشفى الجامعة الوطني (NUH). وفي عام 2006، حصلت على زمالة البرنامج الإنمائي لصحة القوى العاملة (HMDP) التابع لحكومة سنغافورة لمواصلة التدريب على التخصص الفرعي في علاج الأورام الصدرية إلى جانب منحة بحثية وسريرية في مركز السرطان في مستشفى ماساتشوستس العام بالولايات المتحدة الأمريكية.

قبل بدء عيادتها الخاصة، عملت د/ تشين في منصب كبير الاستشاريين في معهد السرطان الجامعي الوطني في مستشفى الجامعة الوطني، واستشاري زائر في مستشفى نغ تنغ فونغ حتى عام 2017. وحصلت على جائزة الخدمة الممتازة من هيئة Spring تقديرًا لتفانيها في رعاية المرضى. بالإضافة إلى ذلك، فقد ساهمت بخبرتها في علم الأورام الصدرية في مختلف لجان وزارة الصحة (MOH)، لأغراض صياغة إرشادات فحص سرطان الرئة وعلاجه. كما أنها عضو استشاري لسرطان الرئة في جمعية السرطان في سنغافورة، وقد شاركت في العديد من الفعاليات التثقيفية الموجهة للجمهور. وكانت أحد أعضاء هيئة التدريس في برنامج الإقامة الطبي لكبار أطباء الأورام في نظام الرعاية الصحية بالجامعة الوطنية (NUHS).

إن د/ تشين هي الزميل المنتسب الأساسي في معهد علوم السرطان في سنغافورة، حيث تواصل أبحاثها الحالية. كما أنها عضو في الجمعية الأمريكية لعلم الأورام السريري والرابطة الأمريكية لأبحاث السرطان والرابطة الدولية لسرطان الرئة.

مع اهتمامها الشديد والفعال بالأبحاث الانتقالية والسريرية لتحسين رعاية المرضى، أجرت بصفتها باحثًا أساسيًا وباحثًا مشاركًا العديد من التجارب السريرية تحت رعاية رواد المجال على المستوى الدولي بعد تصميم الدراسة وإعداد البروتوكول الخاص بتلك التجارب. حصلت على منح من المجلس الوطني للبحوث الطبية، وحازت جائزة برنامج المنح من مبادرة التدريب على الأبحاث العزيز والأبحاث العلمية (RISE) دعمًا لأبحاثها. تم نشر أعمالها في جرائد قوية الأثر ويشرف على مراجعتها خبراء آخرون في المجال، مثل Nature و Nature Medicine و Journal of Clinical Oncology. وعلى وجه التحديد، ساهمت في تطوير مجموعة اختبار اكتشاف طفرة مستقبل عامل النمو الجلدي (EGFR) في سرطان الرئة، في الورم وفي الدم.

This post is also available in: الإنجليزية