كبير الاستشاري
طب أمراض الدم
مركز باركواي السرطان

مركز ماونت إليزابيث
3 Mount Elizabeth #10-11/12
Singapore 228510 

المؤهلات
بكالوريوس الطب والجراحة والولادة (MBBChBAO) (أيرلندا)، عضو كلية الأطباء الملكية (MRCP) (المملكة المتحدة)،
زمالة الكلية الملكية لمختصي علم الأمراض (FRCPath) (المملكة المتحدة)

ملف التعريف
دكتور كولين فيبس ديونغ هو استشاري اول في أمراض الدم ومتخصص في سرطان الليمفوما وسرطان الدم، وزرع الخلايا الجذعية المكونة للدم. وقد حصل على شهادة الطب من جامعة أيرلندا الوطنية في عام 2002، وأكمل بعد ذلك تدريبه في مجال طب الباطني والتدريب المتخصص في أمراض الدم في مستشفى سنغافورة العام. وقد حصل على عضو كلية الأطباء الملكية (المملكة المتحدة) و زمالة الكلية الملكية لمختصي علم الأمراض (المملكة المتحدة) في عامي 2006 و2011، على التوالي. وقد حصل على زمالة و خطة تطوير العاملين في مجال الصحة (HMDP) لمتابعة التدريب التخصصي في سرطان الليمفوما وزرع نخاع العظام في مركز فريد هاتشنسون لأبحاث السرطان في سياتل.

وقد عمل الدكتور فيبس على مدار عشر سنوات مع قسم أمراض الدم في مستشفى سنغافورة العام. وتم تعيينه مديرًا لقسم سرطان الليمفوما في عام 2012 وساعد على إنشاء برنامج الامراض سرطان الليمفوما، ليصبح بعدها مديرًا لقسم سرطان الليمفوما في مركز سينغ هيلث ديوك لسرطان الدم، والذي يجمع فريقين يعملان من مستشفى سنغافورة العام والمركز الوطني للسرطان بسنغافورة. وقد أشرف على علاج مئات المرضى الذين يعانون من حالات معقدة من سرطان الدم ، بما في ذلك الليمفومات المقاومة للعلاج وأولئك الذين يخضعون لعملية زرع. كما ترأس العديد من التجارب السريرية التي كانت تُجرى تحت رعاية الجهات العاملة في مجال الصيدلة والتي كان يقودها الباحثون والتي سمحت للمرضى بالوصول إلى العديد من العلاجات الجديدة. ومن خلال التجارب التي كان يقودها الباحثون، صمم مخطط علاج لتضمين وكلاء مستهدفين جديد وعلاجات مناعية في العلاج القياسي الحالي لمحاولة التغلب على الحالات المقاومة للعلاج. ويتم حاليًا إجراء بعض تجاربه السريرية في مستشفيات متعددة في سنغافورة. كما أنه يشارك بشكل كبير في أخلاقيات البحث، وسوف يرأس قريبًا أحد مجالس المراجعة المؤسسية المركزية في سينغ هيلث.

كما شارك الدكتور فيبس بفاعلية في تدريب الأطباء الشباب عبر الدراسات الجامعية والدراسات العليا في سنغافورة، حيث شارك في العديد من الأدوار التعليمية، بما في ذلك شغله لمنصب معلم للدراسات العليا، وأستاذ أول محاضر في كلية يونج لو لين للطب ، ومسؤول اختبارات بكالوريوس الطب والجراحة (MBBS)، وأستاذ مساعد في كلية الطب في DUKE-NUS للدراسات العليا. وقد قام بتأليف أكثر من ثلاثين بحثًا في المجلات التي تعتمد على المراجعة من الأقران، بما في ذلك عمليات الزرع، والمراجعات النقدية في علم الأورام وأمراض الدم وزرع نخاع العظام. وقد قادته خبرته في مجال سرطان الليمفوما وزرع نخاع العظام إلى العمل كمستشار في العديد من هيئات الخبراء والبرامج التعليمية الإقليمية والدولية.

This post is also available in: الإنجليزية