استشاري أول
طب أمراض الدم

3 Mount Elizabeth
Mount Elizabeth Medical Centre

#10-11/12, Singapore 228510

المؤهلات
بكالوريوس الطب والجراحة (أيرلندا)، عضوية الكلية الملكية للأطباء (MRCP) (المملكة المتحدة)، زمالة الكلية الملكية لعلم الأمراض (FRCPath) (المملكة المتحدة)

الملف الشخصي
د. كولين فيبس ديونغ هو استشاري أول في أمراض الدم في مركز باركواي للسرطان. التخصصات الفرعية محل اهتمامه هي سرطان الغدد اللمفاوية، وسرطان الدم والورم النخاعي، وكذلك زرع الخلايا الجذعية المكوِّنة للدم.

حصل على شهادته الطبية من جامعة أيرلندا الوطنية في عام 2002، وبعدها أكمل برنامج الأطباء المقيمين في مجال الطب الباطني والتدريب المتخصص في أمراض الدم بمستشفى سنغافورة العام. حصل على بكالوريوس الطب والجراحة (المملكة المتحدة)، وزمالة الكلية الملكية لعلم الأمراض (FRCPath) (المملكة المتحدة) في عامي 2006 و2011، على التوالي. حصل على الزمالة تحت رعاية برنامج تنمية القوى العاملة في الحقل الصحي لمواصلة التدريب في التخصصات الفرعية المتمثلة في سرطان الغدد اللمفاوية وزرع نخاع العظام، وذلك في مركز فريد هاتشينسون المعروف لأبحاث السرطان في سياتل.

قضى د. فيبس عشر سنوات مع قسم أمراض الدم في مستشفى سنغافورة العام. تم تعيينه مديرًا لقسم سرطان الغدد اللمفاوية في عام 2012 وكان له دور في بناء برنامج سرطان الغدد اللمفاوية، وأصبح لاحقًا رائدًا في مجال سرطان الغدد اللمفاوية في مركز SingHealth-DUKE لسرطان الدم. لقد أشرف على إدارة الحالات المرضية لمئات المصابين بسرطانات الدم المعقدة، بما في ذلك الأورام اللمفاوية التي تتسم بالمقاومة والأشخاص الذين يخضعون لعملية زرع الأعضاء. كما ترأس العديد من التجارب السريرية التي ترعاها المؤسسات الدوائية والتي بدأها الباحثون. من خلال التجارب التي بدأها الباحثون، صمم مخططًا للعلاج يدمج العوامل المستهدفة الجديدة والعلاجات المناعية في العلاج القياسي الحالي لمحاولة التغلب على مقاومة العلاج.

كما شارك د. فيبس بفاعلية في التدريب الجامعي والدراسات العليا للأطباء الشباب في سنغافورة. وهو حاليًا عضو في لجان الإقامة المعنية بالاستشارات والاختبارات للتدريب على علاجات أمراض الدم في سنغافورة، كما أنه أحد أعضاء اللجنة الطبية لبرنامج المتبرع بنخاع العظام في سنغافورة، ورئيس مجلس إدارة لجنة الأخلاقيات في SingHealth.  تولى تأليف أكثر من ثلاثين بحثًا في المجلات الموثقة، منها أبحاث في عمليات الزرع والمراجعات النقدية في علم الأورام وأمراض الدم وزرع نخاع العظم. الجدير بالذكر أن خبرته في مجال زراعة الأورام اللمفاوية ونخاع العظام دفعته إلى العمل كمستشار لدى العديد من لجان الخبراء الإقليمية والدولية والبرامج التعليمية.

This post is also available in: الإنجليزية