استشاري أول
طب علاج الأورام بالإشعاع
مركز باركواي للسرطان

عناوين العيادات
1 Gleneagles Hospital Level
مركز الاورام الاشعاعي
6A Napier Road
Singapore 258500

Mount Elizabeth Hospital Level 2
مركز الاورام الاشعاعي
3 Mount Elizabeth
Singapore 228510
تلفون:2782 6731 (65+)

Mount Elizabeth Novena Hospital Basement 1
مركز الاورام الاشعاعي
38 Irrawaddy Road
Singapore 329563
تلفون:0128 6933 (65+)

المؤهلات
بكالوريوس الطب والجراحة (سنغافورة)، زمالة الكلية الملكية لأطباء الأشعة (طب الأورام الإكلينيكي، المملكة المتحدة)، زمالة الكلية الأسترالية والنيوزيلندية لطب الأشعة (العلاج الإشعاعي)

اللغات المحكية
الكانتونية, الانجليزية, الماندرين

الملف الشخصي
د. إيفان تام هو استشاري أول وأخصائي الأورام الإشعاعي في مركز باركواي للسرطان. يهتم تحديدًا بحالات الأورام الدماغية وأورام الرقبة والرئتين وطب علاج الأورام بالإشعاع في العموم. يتميز د. تام بخبرته في العلاج بمختلف الأساليب. ويشمل هذا الجراحة الإشعاعية المجسمة (SRS) والعلاج الإشعاعي المجسم للجسم (SBRT) أو العلاج الإشعاعي للجسم الوهمي المجسم (SABR) والعلاج الإشعاعي الموجه بالصور (IGRT) والعلاج الإشعاعي المعدل بالكثافة (IMRT) والعلاج الإشعاعي ثلاثي الأبعاد (3DCRT) والعلاج الاشعاعي الموضوعي.

تخرج د. تام من جامعة سنغافورة الوطنية عام 2000. بدأ تدريبه في العلاج الإشعاعي في عام 2006. أكمل زمالته في الكلية الأسترالية والنيوزيلندية لطب الأشعة عام 2009. حصل د. تام على شهادة التسجيل الطبي التخصصي الكامل في (طب علاج الأورام بالإشعاع). كما أنه اختصاصي معروف في طب علاج الأورام بالإشعاع في المجلس الطبي الأسترالي ووكالة تنظيم ممارسة مهن الصحة الأسترالية.

شغل د. ثام سابقًا منصب رئيس القسم وكبير المستشارين في المستشفى الجامعي الوطني ومستشفى تان توك سينغ، كما عمل أستاذًا مشاركًا في جامعة سنغافورة الوطنية.
 تلقى تدريبًا في طب علاج الأورام السريري والإشعاعي في مركز الأورام القومي في سنغافورة ومؤسسة Guy’s & St Thomas’ NHS Foundation Trust في المملكة المتحدة.

يعمل د. تام الآن في اللجنة الاستشارية للمقيمين (طب علاج الأورام بالإشعاع). كما كان يعمل في العديد من اللجان الأخرى لوزارة الصحة سابقًا، مثل اللجنة الاستشارية للعلاج بالبروتون واللجنة الاستشارية الوطنية المعنية باللجنة الفرعية للسرطان. شغل د. تام منصب نائب رئيس اتحاد المنظمات الآسيوية لعلاج الأورام بالإشعاع من 2017 إلى 2018.

يهتم د. تام بالنشاطات في مجال الأبحاث السريرية الخاصة بأمراض السرطان، وقد شارك في تأليف أكثر من 60 مقالة تمت مراجعتها من قِبل الأقران حول علم الأورام السريري وعلم الأورام الإشعاعي والتصوير.
 اقتبس العلماء من مقالاته أكثر من 1500 مرة. شارك في التدريس على الصعيدين المحلي والخارجي، وألقى محاضرات في سنغافورة وماليزيا وإندونيسيا وتايوان وفيتنام واليابان
 وقد ساهم أيضًا في كتابة أكثر من 5 فصول مرجعية في علم الأورام.

This post is also available in: الإنجليزية