مستشار أول
طب أمراض الدم

38 Irrawaddy Road
Mount Elizabeth Novena Specialist Centre

#05-43, 50 to 55, Singapore 329563

6 Napier Road
رقم 01-03 مركز غلين إيجلز الطبي

Singapore 258499
تلفون :0800 6472 (65+)

المؤهلات
بكالوريوس الطب والجراحة (MBBS) (مالايا)، عضوية الكلية الملكية للأطباء (MRCP) (المملكة المتحدة)، زمالة الكلية الملكية لعلم الأمراض (FRCPath) (المملكة المتحدة)

الملف الشخصي
يعمل الدكتور لي يو شان ككبير الاستشاريين واختصاصي الأورام الطبية في مركز سرطان باركواي. ولدية خبرة واسعة في أمراض الدم مثل سرطان الغدد الليمفاوية، والأورام النخاعية المتعددة، وزرع الخلايا الجذعية للدم.

حصل الدكتور لي على شهادة الطب الأساسية من جامعة مالايا في عام 2003 وعضوية الكلية الملكية للأطباء (MRCP) في عام 2007. أكمل تدريبه في طب أمراض الدم في مستشفى سنغافورة العام (SGH) في عام 2011 وحصل بعد ذلك على زمالة الكلية الملكية لعلم الأمراض (FRCPath) من المملكة المتحدة في عام 2013. عمل الدكتور لي لمدة عشر سنوات في مستشفى سنغافورة العام وحصل على جائزتي Gold&Star في عامي 2013 و2017 على التوالي، ضمن جوائز سنغافورة لجودة الخدمات الصحية. وعمل مديرًا لخدمات اللمفومة في قسم أمراض الدم في مستشفى سنغافورة العام من عام 2017 ومدير قسم اللمفومة في مركز سينغ هيلث ديوق لسرطان الدم (SDBCC) من عام 2018. وللدكتور لي نشاطات بارزة في الأعمال التعاونية محليًا ضمن مركز سينغ هيلث ديوق لسرطان الدم ومجموعة عمل اللمفومة في سنغافورة؛ وكذلك على المستوى الإقليمي لسرطان الدم اللمفاوي المزمن (CLL). 

وهو أيضًا عضو في مجلس سينغ هيلث للمراجعة المؤسسية (IRB) وعضو في العديد من المجالس الاستشارية الصيدلانية. 

حصل الدكتور لي على منحة صندوق برنامج تنمية القوى العاملة البشرية (HMDP) التابع لوزارة الصحة عام 2013 ليواصل بذلك تطوير تخصصه في سرطان الغدد اللمفاوية في معاهد الصحة الوطنية (NIH) بميريلاند، الولايات المتحدة. خلال هذه الفترة، اكتسب خبرة أول خبرة عملية أثناء متابعة المرضى الخاضعين للتجارب السريرية لاستخدام العلاج الفموي الجديد مثل علاج سرطان الدم اللمفاوي المزمن (CLL) وكذلك سرطان الغدد اللمفاوية العدواني. وخلال هذه الفترة أيضًا، طور مهاراته في استخدام الأسلوب العلاجي الجديد الجهاز العصبي المركزي الأساسي (PCNSL). وبعد عودته من منحة صندوق تنمية القوى العاملة البشرية (HMDP)، ساهم في تطوير ودمج عوامل جديدة في علاج الأورام اللمفاوية، وكذلك في تطوير التجارب التي بدأها باحثو سرطان الغدد اللمفاوية العدواني في قسم أمراض الدم في مستشفى سنغافورة العام.

This post is also available in: الإنجليزية