مستشار أول
امراض الدم والاورام طب الاطفال مستشار اول طب الاطفال
مركز باركوي للسرطان

عنوان العيادة
مركز ماونت إليزابيث نوفينا التخصصي
38 Irrawaddy Road
#05-43, 05-50 to 55

Singapore 329563

مركز صحي جلين ايجلز
6 Napier Road #03-01
Singapore 258499
تلفون :0800 6472 (65+)

المؤهلات العلمية
بكالاريوس الطب و الجراحة (هونغ كونغ) MRCP (المملكة المتحدة) FRCPCH : FAMS (المملكة المتحدة) DCH ( ايرلندا) FHKAM (طب الاطفال) .

البيانات الشخصية
الدكتور انسليم لي متخصص في طب الاطفال و له اهتمامات خاصة في امراض الدم و الاورام الطبية للاطفال بما يزيد عن 30 عاما خبرة في هذا المجال. تخرج الدكتور لي من كلية الطب في جامعة هونغ كونغ عام 1986م و تلقي تدريبه للدراسات العليا في وحدة طب الاطفال بمستشفى كوين ماري الجامعي و قد تم قبوله كعضو في الكلية الملكية للأطباء (MRCP) في المملكة المتحدة عام 1989م كما تم الاعتراف به كأخصائي في طب الاطفال ضمن المجلس الطبي في هونغ كونغ عام 1993م ، الدكتور لي ايضا زميل في الكلية الملكية لطب الاطفال و صحة الطفل (FRCPCH) و أكاديمية هونغ كونغ الطبية (FHKAM) و أكاديمية سنغافورة الطبية.

تلقي الدكتور لي تدريبه فوق الجامعي في امراض الدم والاورام للأطفال في مستشفى قريت اورموند استريت للأطفال و معهد صحة الطفل في جامعة لندن في الفترة من 1990-1991م ثم عاد الى هونغ كونغ و قام بتأسيس مركز لزراعة النخاع العظمي للأطفال في مستشفي كوين ماري عام 1991م و في عام 1992م قام باجراء عملية زرع ناجحة لأنيميا البحر الابيض في هونغ كونغ كما قام باجراء زراعة ناجحة لزراعة الخلايا الجذعية من دم الحبل السري في هونغ كونغ.

في عام 1995م قام الدكتور لي بالمساعدة في انشاء مركز خدمة متكامل لامراض الدم و الاورام للأطفال في مستشفى توين مون و هو مستشفى اقليمي جديد في هونغ كونغ يقدم خدماته لمساعدة حوالي مليون نسمة في تلك المنطقة وفي نفس الوقت شغل منصب استاذ فخري مساعد للعلاج السريري في جامعة هونغ كونغ.

في عام 2007م انضم الدكتور لي لمركز باركوي الصحي في سنغافورة و أنشأ مركزا لامراض الدم و السرطان للأطفال و هو مركز عناية خاص يوفر الرعاية الطبية المتخصصة للأطفال الذين يعانون من امراض السرطان و امراض الدم في جميع انحاء العالم . يتلقي الاطفال الذين يعانون من أمراض السرطان و الدم رعاية خاصة تشمل التقييم الشخصي و العلاج الكيمائي و التدخلات العلاجية الاخرى و زراعة الخلايا الجذعية الدموية. الدكتور لي عضو في الجمعية الدولية للأورام الطبية للأطفال و الجمعية الامريكية لعلم الاورام السريري و الجمعية الامريكية لزراعة خلايا الدم و النخاع ، مجموعة سرطان الدم والاورام للأطفال (سابقا مجموعة دراسة سرطانات الأطفال بالمملكة المتحدة) و مجموعة هونغ كونغ لدراسة سرطانات أمراض الدم و الاورام للأطفال كما عمل رئيسا لمجموعة هونغ كونغ لدراسة سرطانات الدم و الاورام في الفترة من 2002-2004م . قام الدكتور لي بنشر اكثر من 100 بحثا علميا في المجلات المتخصصة و قد يوصف من خبرته 3 ظروف الطبية جديدة

This post is also available in: الإنجليزية